Arabic WOUNDS OF CHRIST

(1) جراح المسيح أهم من أن نتجاهلها

November 18, 2023

قالت القديسة فوستينا كوفالسكا، عندما عدنا إلى المنزل، دخلت إلى الكنيسة للحظة، ثم سمعت هذا الصوت في كياني: هناك استحقاق كبير لساعة واحدة من التأمل في آلامي الحزينة أكثر من سنة كاملة من الجلد (الضرب بالسوط ) الذي يجري الدماء. إن التأمل في جراحاتي المؤلمة يفيدك كثيرًا، ويجلب لي فرحًا عظيمًا (يوميات، 369).

Saint Faustina Kowalska said, when we returned home, I dropped into the chapel for a moment, and then I heard this voice in my soul: There is more merit to one hour of meditation on My sorrowful Passion than there is to a whole year of flagellation whipping ضرب بالسوط that draws blood; the contemplation of My painful wounds is of great profit to you, and it brings Me great joy (Diary, 369).

قد يسالك البعض:
هل ترتدي صليبًا ، نعم! أتساءل إذا قبلته؟ نعم / لا!
من منا لا يشتاق لتقبيل أحد أفراد أسرته؟
لماذا ترتديه؟
للحماية! وبالتأكيد من أجل الشرف! أنك مسيحي.
لكن ، هل نقدر حقًا الصليب ، العلامات الموجودة على الصليب ،والتي هي جراح يسوع المسيح؟ هل سبق لك أن توقفت وتأملت فيها؟
هل نعيش فعلا أو نعرف مغزى هذه التضحية؟ علامات الصلب!

لأنك كمسيحي أنت حامل اسمه ( المسيح). قال يسوع في يوحنا: (14: 7) ، “إذا كنت تعرفني حقًا ، فستعرف أبي أيضًا. من الآن فصاعدًا ، أنت تعرفه ورأيته … ”

وفقًا لتقليدنا الكاثوليكي ، فإن الجروح الخمسة المقدسة أو YAQEERA الثمينة ، هي الجروح الخمسة الثاقبة التي عانى منها ربنا يسوع المسيح أثناء الصلب. لطالما أحب المسيحيون هذه الجروح وبجلوها وفكروا فيها، خاصة في أواخر العصور الوسطى . قال الملك داود في المزمور (22: 16-17): “لأن الكلاب قد أحاطت بي. جماعة الاشرار اكتنفتني. ثقبوا يديّ ورجليّ. يمكنني أن أحصي كل عظامي. وهم ينظرون و يتفرسون فيّ. “

وإشعياء (53: 5) ، تنبأ “لقد طعن من أجل معاصينا (الانتهاكات وتدنيس ،إساءة ، ذنوب اوجريمة) ، لقد سُحق بسبب آثامنا (اي شيء غير أخلاقي ، والظلم) العقوبة التي جلبت لنا السلام كانت عليه ، وبجروحه شُفينا “. يعني خلصنا. جروحه لها قوة شافية.
ونرى هنا اعتراض توما الرسول على ما رآه الرسل الآخرون لأنفسهم كما يخبرنا يوحنا (20: 25-28) ، “إلا إذا رأيت علامات … وفجأة دعاه يسوع ، “ضع إصبعك هنا. صرخ توماس: “ربي وإلهي!”

قد تسأل ، لماذا الجروح هامة وذات معنى للغاية بحيث لا يمكن تجاهلها؟
ماذا يعني ذلك؟
يجيب القديس بطرس (1 بطرس 2:24) على هذا السؤال باقتباس إشعياء “بجروحه شفيت( خلصت ،عولجت، دفع مؤخر, رجع دينا, رد سدد الدين) THE WORD REDEEMED
إذا أصيب شخص بمرض او جرح فإنه يسعى للشفاء للعلاج وليس العكس!
إن الجروح المقدسة التي اخترقت جسد يسوع أثناء آلامه هي جزء من الثمن المدفوع (طيما دخلاص ديان) من أجل خلاصنا! “اشتريت بثمن ـ زوينه بدما دمارن…” (كورنثوس الأولى 6:20)
خلص, أعتق, افتدى, تبرئ من, حرر, THE WORD REDEEMED

قال القديس فرنسيس دي ساليس ، ملفان الكنيسة (1567-1622):
أرى الصلبان في كل انعطافة. يرتجف جسدي ويقشعر منهم ، لكن قلبي يعشقهم. نعم ، إِني أحييكم أَيها الصلبان، أحييكم أَيها الصلبان الصغيرة منها, والعظيمًة جداً، أحييكم وأقبل قدميكم ، غير مستحق شرف ظلكم. Telanitha
قال البابا فرنسيس في إحدى عظاته أثناء تأمله في جراح المسيح في الصوم الكبير لعام 2017 حيث شارك نصيحة مرشده الروحي:
هل تشعر بالمرارة ، وتشعر بالحزن ، وتشعر بأن الحياة لا تسير في الاتجاه الصحيح وأنت أيضًا مريض؟ انظر هناك. في صمت “انظر إلى الجروح. ادخل في تلك الجروح. بهذه الجروح شُفينا.
قال إنه عندما يشعر المرء بالضياع أو الخوف أو الألم ، انظر إلى الصليب “قبل المجد” وتعرف على كيف أن المسيح “أباد محى حياته (دمر خرب) نفسه” ليهزم الشر والموت.
بمعنى لازدت من حشا من جونجاري من مررا مسبب اناي بد مقويلوخ وبشوقيلوخ دغلبت الد بيشتا دايلا بكاووخ. تا هادخ ايشوع قبله كل مندي تد مالبلوخ دخ دغلبت الد ضعف ديوخ. 
“قَدْ كَلَّمْتُكُمْ بِهذَا لِيَكُونَ لَكُمْ فِيَّ سَلاَمٌ. فِي الْعَالَمِ سَيَكُونُ لَكُمْ ضِيقٌ، وَلكِنْ ثِقُوا: أَنَا قَدْ غَلَبْتُ الْعَالَمَ».” (يو 16: 33).
إريك ج. كاسيل 1928 (أستاذ الصحة العامة في كلية طب ويل بجامعة كورنيل) Eric J. Cassell 1928 يقول:  …”
“الالم هو معاناة (عذاب) الشخص الذي يعاني ; لن نعرف أبدًا معاناة الآخرين ، ولا هم معاناتنا. 
أن تكون إنسانًا هو أن تعبر إلى الجانب الآخر باستخدام ذاك الشعور الرقيق الكريم المسمى الرحمة لمواجهة عدم القدرة الفعلية على معرفة ألم الآخرين.

لكن لم يكن هذا هو الحال مع يسوع لأن تلك المعاناة كانت مفروضة عليه ولكنه قبلها عن طيب خاطر. لأن هذه الآلام ( الجسدي أو العقلي ضعف عقلي / خيانة يهوذا ، فر الرسل عندما تم القبض عليه ، إنكار بطرس)… أو الآلام البشرية كانت نتيجة السقوط. كان يسوع بلا خطيئة كما كتب القديس بولس ، “لأَنَّهُ جَعَلَ الَّذِي لَمْ يَعْرِفْ خَطِيَّةً، خَطِيَّةً لأَجْلِنَا، ( كل آثام البشرية التي تحملها في جسده وصلبها معه) لِنَصِيرَ نَحْنُ بِرَّ اللهِ فِيهِ.” (2 كو 5: 21).
(بِرَّ اللهِ…. زكايه، روحيين ، كريمين، افاضل ، انقياء بلا خطيئة … لانه هكذا خلقنا الله ولكن الخطايا جعلتنا اشرار سيئين، امواتا غير خالدين).
“الَّذِي حَمَلَ هُوَ نَفْسُهُ خَطَايَانَا فِي جَسَدِهِ عَلَى الْخَشَبَةِ، لِكَيْ نَمُوتَ عَنِ الْخَطَايَا فَنَحْيَا لِلْبِرِّ. الَّذِي بِجَلْدَتِهِ شُفِيتُمْ.” (1 بط 2: 24).
لذلك ، أدان الله خطايانا في جسد ابنه البريء تمامًا. يقولها القديس بولس بوضوح إلى أهل رومية (4:25)، ” أُسْلِمَ مِنْ أَجْلِ خَطَايَانَا… “ ( الاعتداءات على الله وجيراننا وأنفسنا. انتهاك قانون الله المقدس في كل مكان الإجهاض الزواج المثلي, منع الحمل)…
وقال لأهل كورنثوس: (1 كو15: 3) ، “المسيح مات من أجل خطايانا حسب الكتب”.( على سبيل المثال ابن الإنسان في سفر دانيال 7:13)
، أعطانا القديس بطرس الخطوط العريضة الأساسية لتاريخ الخلاص بالقول:
“فَإِنَّ الْمَسِيحَ أَيْضًا تَأَلَّمَ مَرَّةً وَاحِدَةً مِنْ أَجْلِ الْخَطَايَا، الْبَارُّ مِنْ أَجْلِ الأَثَمَةِ ( الأشرار )، لِكَيْ يُقَرِّبَنَا إِلَى اللهِ… (1 بط 3: 18-19).”
.الَّذِي فِيهِ أَيْضًا ذَهَبَ فَكَرَزَ لِلأَرْوَاحِ الَّتِي فِي السِّجْنِ،

 

You Might Also Like

No Comments

Leave a Reply